بالفيديو أول شهداء إنتفاضة البحرين وتعليق والدته على نظام الحكم في البحرين


بالفيديو أول شهداء إنتفاضة البحرين وتعليق والدته على نظام الحكم في البحرين

أول شهيد يسقط في انتفاضة 14 فبراير 2011 في البحرين ، إثر إصابته بطلق ناري من سلاح ( شوزن ) خرق ظهره وتغلغل حتى الرئة والقلب ما أدى إلى وفاته .. تظهر في الفيديو أم الشهيد مخاطبة الحاكم ورئيس الوزراء
قتل شخص واصيب 20 اخرون على الاقل جراء مواجهات في المنامة بين محتجين بحرينيين وقوات الشرطة التي استخدمت الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق تظاهرات مطالبة باصلاحات سياسية.

وخرجت تظاهرات عدة يوم الاثنين في مناطق مختلفة بالمنامة وبانحاء البحرين، وبينها قرية النويدرات بشرق العاصمة، وقامت قوات الامن بتفريقها حيث كثفت الشرطة من دورياتها في شوارع العاصمة تحسبا لتظاهرات واحتجاجات متوقعة.
وفضلا عن الاصلاحات السياسية يطالب المتظاهرون باطلاق سراح ناشطين شيعة ووقف ما يصفونه بالتجنيس السياسي.
وتتزامن تلك التظاهرات مع اصدار سبع جمعيات سياسية معارضة بيانا أشارت فيه إلى " إن مسؤوليتنا السياسية تقتضي أن نطالب بتسريع عجلة الإصلاحات في الميادين كافة، والتعجيل في الانتقال إلى الملكية الدستورية وهو النظام الديمقراطي الذي أقره الشعب في استفتاء الميثاق وارتضاه ولا يزال نظاما للحكم والذي يؤكد ما نصت عليه المادة الأولى في الدستور بأن الشعب مصدر السلطات جميعا بحيث يمكن للشعب اختيار حكومته " وطالبت بالإصلاح الشامل " حان وقت الإصلاح الشامل. حان وقت بناء الوطن على أسس الحرية والديمقراطية والعدالة ودولة القانون والمؤسسات التي لا تميّز بين كبير وصغير.



0 comments:

إرسال تعليق