بالفيديو: القذافي يغادر إلى غرفة الحرب في (سبها ) بعد إستقلال شرق ليبيا


بالفيديو: القذافي يغادر إلى غرفة الحرب في (سبها ) بعد إستقلال شرق ليبيا
مرتزقة يرجح أنهم جزائريون بقيادة خميس القذافي نجل الزعيم الليبي تحاول إستعادة السيطرة

تسونامي الثورة على ما يبدو يوشك أن يرغم أقدم حكام العرب على التخلي عن الحكم فالقذافي الذي حكم ليبيا طيلة أكثر من 40 عاما غادر طرابلس نحو سبها خوف من إمتداد عدوى الإحتجاجات العنيفة بينما يقول آخرين أن سبب مغادرة القذافي إلى سبها هو لإدارة العمليات الأمنية ضد المتظاهرين من غرفة إدارة الحرب الموجودة بسبها والتى بناها له الإتحاد السوفيتى السابق
المحتجين المناهضين لحكومة الزعيم الليبي معمر القذافي سيطروا على مدينة البيضا بشرق ليبيا بعد أن انضم لهم بعض أفراد الشرطة المحلية وبشكل عام فإن المدينة خرجت عن سيطرة نظام القذافي وهي المدينة التى يقطنها 250 الف نسمة.


المحتجين فرضوا سيطرتهم على البيضا يوم امس الخميس وسط موجة من الغضب على نشر ميليشيات غير عربية من طرابلس لاخماد المظاهراتخاصة بعد إنضمام أفراد الشرطة والجيش إلى الشعب بعد أن غضبوا بسبب تدخل ميليشيات أفريقية تابعة للقذافي ضد المحتجين الليبيين فقاتلوا الميليشيات وتفيد أحدث الإحصاءات أن 35 شخصا قتلوا واصيب المئات في البيضا.

من جهة أخرى ونتيجة لمشاهدات فإن ميليشيات تنتمي الى دول شمال افريقيا التي يتكلم أهلها الفرنسية بنسبة كبيرة (في إشارة إلى دعم من الجزائر التى تخشى من إمتداد الثورة إليها خاصةأن هذه القوات كانت تصل رأسا من المطارات الليبية المختلفة) قد احتشدت وبدأت في مهاجمة المدينة بالدبابات في محاولة استعادة السيطرة على البيضا.

هذه الميليشيات كانت تستخدم في العادة لتأمين المناطق المحيطة بطرابلس خاصة على الطريق الى المطار و تخضع لقيادة خميس القذافي نجل الزعيم الليبي.
من جهة أخرى وبعد قيام سكان بنغازي بالسيطرة الكاملة على المدينة قاموا باحتلال مطار بنغازي حتى لا يستخدم في امدادات امنية لكتائب المرتزقة التابعة للقذافي ويمكن القول تماما بأن شرق ليبيا بالكامل خرج عن سيطرة القذافي وأصبح مستقلا تماما عن باقي الدولة بينما
تزحف الثورة بوتيرة متصاعدة على باقي مدن ليبيا 



1 comments:

D.Messaoudi يقول...

و كيف صبرتم على حكم هذا الدرويش يا أهل ليبيا و لمدة 40 سنة ؟ !

إرسال تعليق